أعرب أعضاء الوفد الموريتاني الحاضر حاليا بالافتتاح الرسمي لفعاليات موسم “ألمرگار” الطنطان، عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال الذي خصتهم به الجهات المنظمة للحدث الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مستشارة وزير الثقافة الموريتاني “مغلاها الليلي”، أكدت ان الاستقبال كضيف شرف هذه السنة يعكس مستوى العلاقات المتينة بين الرباط و نواكشوط، وتلك الضاربة في عمق التاريخ بوحدة الحضارة التاريخ و الإرث الحضاري.

الى ذلك تشارك الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالحدث  بوفد كبير يمثل قطاع الثقافة، يترأسه وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، يجلس جنبا الى جنب مع رئيس الحكومة المغربية و وزير الثقافة فضلا ممثلي السلطات المحلية و المنتخبين.

يأتي ذلك ليفند كل التشويش الذي اثير حول المشاركة الموريتانية، سواء بخصوص الرضى عن الاستقبال أو مستوى التمثيل، ذلك الذي يستهدف تبخيس النجاح المتميز للنسخة التي تسلك مسار الدبلوماسية الناعمة، لتوحيد الجهود و المواقف بين البلدين الشقيقين، الذي اختار صاحب الجلالة إصدار تعليماته الرسمية للعناية و الترحيب الرسمي بضيوف المملكة القادمين من بلاد شنقيط يضيف رئيس مؤسسة ألموكار.