لا  تزال قضية الصحفي السعودي المختفي “جمال خاشقجي”، تسيطر على حيز كبير من اهتمام وسائل الإعلام حول العالم، صورته وهو يهم بالدخول لقنصلية بلاده في إسطنبول التركية، الثلاثاء الماضي، آخر ما نشر في هذا السياق.

 

صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أوردت صورة التقطتها كاميرا خارج المبنى، تظهر خاشقجي وهو يرتدي بدلة سواء، و يهم بالدخول لمبنى القنصلية السعودية عند الساعة الواحدة ظهرا و14 دقيقة، فيما شخص واقفا أمام الباب لم تحدد هويته.

الصورة التي أكدت أنها “حصلت عيها من شخص مقرب من التحقيق من دون إبداء مزيد من المعطيات”.

وكانت الشرطة التركية قد استجوبت، أمس الاثنين، للمرة الثانية منذ بداية القضية خطيبة الصحفي السعودي خديجة جنكيز، التي قالت إن المحققين أخذوا بعضا من ملابسه وأغراضه الشخصية لإجراء اختبارات الحمض النووي عليها.

وأكدت خديجة جنكيز للشرطة، في الاستجواب الأول، حيث قدمت لها صورة يظهر فيها شخص يهم بالدخول لمبنى القنصلية، أن خطيبها هو من يظهر في الصورة التي التقطتها الكاميرا، وفقا للصحيفة.

وفي مقابلة مع الصحيفة الأمريكية، كشفت خطيبة خاشقجي أنه كان متوجسا من الذهاب إلى القنصلية قبل أسبوع، وقال لها: “لربما سيكون من الأفضل عدم الذهاب”، وأضافت أنه “كان قلقا من أن شيئا ما قد يحدث، لكنه غير رأيه لاحقا وقرر الذهاب”.