تعرف الفترة الممتدّة، ما بين الـ11 إلى الـ15 من مارس الجاري، اِجتماعا تعقده القيادة العُليا للمنطقة الجنوبيّة بأكادير، سيُجرى خلاله التّخطيط النّهائي لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”.

وتبعا لبيان صادر عن القيادة العامّة للقوات المسلحة الملكيّة، اليوم الإثنين. فسيشمل هذا الإجتماع، ممثلي القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتّحدة الأمريكيّة، بحيث سيتم خلاله وضع اللّمسات الأخيرة على التّرتيبات للأنشطة المختلفة المقرّرة في برنامج الدّورة العشرين.

وتسَع هذه الأنشطة المقرّرة، تكوينات في العديد من المجالات العمليّاتيّة، والتي من بينها : تمرين للتّخطيط موجه لأطر القيادة العليا، مناورات مسلّحة متعدّدة ومشتركة، وأنشطة مدنيّة-عسكريّة، بالإضافة إلى تمارين لإزالة التلوّث. ويعد الهدف الرّئيسي من هذه الأنشطة تعزيز العمل المشترك وتعزيز قدرات التّدخّل في سياق متعدّد الجنسيّات.

ويهدف تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، الذي سيتم تنظيمه من 20 إلى 31 ماي في مناطق متعدّدة بالمملكة، بكل من : أكادير، طانطان، طاطا، القنيطرة، بن جرير وتيفنيت، إلى توطيد التّعاون العسكري بين المغرب والولايات المتّحدة وتعزيز التّبادل بين القوات المسلحة .