أفادت مجلة “Voici” الفرنسيّة في أحد تقاريرها، أنّ القصر السّابق للملك محمد السادس، بفرنسا، معروض للبيع بسعر باهض، مُشيرةً إلى أنّه قصر على الطّراز الأنغلو-نورماندي، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1984 من قبل عائلة روتشيلد، ويقع في بلدة Gretz-Armainvilliers بضاحية Seine-et-Marne الباريسيّة.

وكشفت المجلّة، أنّ القصر المذكور اِشتراه الرّاحل الملك الحسن الثّاني، مُبرزةً أنّه حوّله من قصر بسيط إلى قصر مغربي فخم، بحيث تبلغ مساحته 2500 متر مربع، ويضُم ما لا يقِل عن 100 غرفة، وصالون لتصفيف الشّعر، وثلاثة مصاعِد، وخمس صالات، وحمّام، وعيادة أسنان، وصيدليّة، ومُختبر للتّحاليل.

وأضافت نفس المجلّة، أنّ القصر لم يعُد ملكا للملك منذ سنة 2008، بعد بيعه مقابل مبلغ متواضع قدره 200 مليون يورو آنذاك، لصالح رجل من منطقة الشّرق الأوسط.

ويُناهز سِعر القصر حاليّا 425 مليون يورو، إذ سيستمتع مالكه المُستقبلي بغرف الطّعام التّقليديّة، وغُرف الإستقبال والغُرف المُخصّصة للصّيد، فضلا عن 17 غرفة نوم مع حدائق شتويّة في الطّوابق العُليا.

وينضاف إلى ما سبق ذكره، إسطبلات يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 50 حصانا، بينما يوجد في الطّابق السُّفلي نفق توصيل يُسمّى “المترو” حيث توجد مطابخ أوروبيّة ومغربيّة، ومحلاّت الخُضار وغُرف التّبريد، وغيرها من المرافق التي تتّسع لمساحة 2500 متر مربّع من المرافق.