في متابعة مستمرة لحالة المتعافين الأربعة من فيروس كورونا (كوفيد 19) بجهة العيون الساقية الحمراء، قال المدير الإقليمي للصحة ببوجدور، السيد “محمد فاضل بوجلال”، أن العائدين حديثاً لمدينة بوجدور يتمتعون بصحة جيدة، و يتواجدون مع عائلاتهم بعيداً عن أي تواصل اجتماعي مباشر.

و في اتصال هاتفي أجرته “أخبار تايم” مع المسؤول الصحي، أكد “بوجلال”، أن الحالات الأربعة تخضع للحجر الصحي العادي في البيوت ضمن مرحلة النقاهة بعد شفائهم من الفيروس، كما يتابع طاقم طبي حالتهم عن كثب و بشكل يومي.

أما فيما يتعلق بالمخالطين ، فقد أتموا حسب ذات المصدر فترة الحجر الصحي، وبذلك سيدخلون فترة الحجر الاجتماعي كباقي مواطني المملكة، مبرزا انه لم تظهر عليهم اي اعراض من اعراض الفيروس، و حالتهم الصحية جيدة.

و بخصوص الوضع الوبائي في إقليم بوجدور، أكد ذات المسؤول أنه لم يتم إلى الآن تسجيل أي حالة اشتباه في مدة خمسة أيام السالفة، مما يعتبر مؤشر ايجابي، مثنيا على التزام ساكنة الإقليم والعمل بالتدابير والاجراءات الوقائية، والتي بدأت تثمر في الحد من تفشي الوباء.

فيما لم تسجل لجنة المراقبة والتتبع في أحياء المخالطين، أيضاً أي حالات لها علاقة بأعراض فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الحالة الصحية ببوجدور بصفة عامة مطمئنة وجيدة.

إلى ذلك عبرت المندوبية الإقليمية للحة ببوجدور، عن شكرها لساكنة الإقليم والسلطات المحلية والأمنية والمجالس المنتخبة، الأطر الصحية والإدارية وفعاليات المجتمع المدني، عن ما أبانوا عنه من حس وطني، متجسد في الإلتزام  بحالة الطوارئ الصحية للتغلب على هذا الوباء.