توقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل كل من الأقاليم الجنوبية، وسوس، والجنوب الشرقي.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى، خلال الصباح والليل، فضلا عن مرور سحب جنوب البلاد ستعطي قطرات مطرية ورعدا محليا، فيما ستكون الأجواء مستقرة بباقي المناطق.

وستهب الرباح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالجنوب، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالجنوب الشرقي، ومن الشمال عموما بباقي المناطق، فيما ستهم زوابع رملية محلية الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و42 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و35 درجة داخل سوس، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي و هضاب الفوسفاط، وما بين 27 و32 بالريف وسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات و بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.