حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، من اضطرابات جوية متوقعة خلال اليومين القادمين، قد تشمل زخات مطرية رعدية قوية، مع تساقطات ثلجية فوق القمم التي يزيد علوها عن 1500 متر، ورياح قوية قد تؤدي إلى تطاير الغبار في مناطق متعددة من المملكة.

وبحسب مديرية الأرصاد دائما، فإنه من المتوقع أن تتأثر مناطق سيدي بنور والجديدة وبرشيد وآسفي والصويرة بزخات مطرية رعدية قوية تتراوح بين 20 و35 ملم، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً من يوم الاثنين.

وتشير النشرة أيضا إلى أن التساقطات ستمتد لتشمل أقاليم أزيلال وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح والحوز، بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساءً من نفس اليوم.

وأشارت المديرية أيضا إلى توقعات بتساقط الثلوج فوق القمم التي تزيد عن 1500 متر (15 – 30 سم) في كل من أقاليم أزيلال وبني ملال والحوز وتازة وإفران وصفرو وخنيفرة وميدلت وورزازات وتنغير، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً من يوم الثلاثاء.

وأخيراً، حذر المصدر ذاته من هبات رياح قوية تتراوح سرعتها بين 75 و90 كلم/س، مع تطاير محلي للغبار، في أقاليم الرشيدية والناظور وميدلت وتنغير وفكيك وتاوريرت وكرسيف وزاكورة وورزازات ووجدة أنجاد، وذلك يوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءً.

أما في ما يخص الطقس المتوقعة في أقاليم المملكة الجنوبية فتشير التوقعات إلى تتراوح درجة الحرارة الدنيا والعليا في العيون بين 16 و24 غدا الثلاثاء، ثم 15 و25 متوقعة بالسمارة، 16و23 بالداخلة، 16و28 بأوسرد.