يُتوقّع أن تعرف الحالة الجويّة، اليوم الإثنين، وفق ما أفادت به المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، نزول أمطار مصحوبة برعد فوق الأطلسيْن الكبير والمتوسّط والجنوب-الشّرقي.

ويُنتظر أن تهُم أمطار ضعيفة، محليّا أحيانا، كُلاّ من المناطق الشّماليّة، الرّيف والمنطقة الشّرقية، بالإضافة إلى سقوط بعض الثّلوج فوق قِمم مرتفعات الأطلسيْن الكبير والمتوسّط التي يتعدى علوها 2000 م.

ومن المُحتمل أن يبقى الطّقس باردا نسبيّا بمرتفعات الأطلس، خلال الصّباح واللّيل، مع تسجيل هبّات لرياح قويّة نوعا ما مرفوقة بتناثُر غُبار بالمناطق الوسطى والجنوبيّة للبلاد، الأطلس، الجنوب-الشّرقي، وجنوب المنطقة الشّرقيّة.

ويُتوقّعُ أن تتراوح درجات الحرارة الدّنيا، ما بين 03- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والرّيف، بينما تتراوح ما بين 03 و 07 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العُليا الشّرقيّة، وما بين 11 و16 درجة بالأقاليم الجنوبيّة. فيما ستكون ما بين 07 و 11 درجة بباقي ربوع المملكة.

وأمّا عن درجات الحرارة العُليا، فمن المُتوقّع أن تنخفض بعض الشّيء جنوب المنطقة الشّرقيّة.

وفي ما يخُص حالة البحر، حسب التّوقّعات، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة والبوغاز وشمال العرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطرفاية، وهائجا بباقي السّواحل.