تبعاً للأوامر الملكية السامية، و بعد يوم واحد من بلاغ وزارة الداخلية الخاص بربط المسؤولية بالمحاسبة، أعلنت الوزارة عن إتخاذ إجراءات تأديبية في حق 110 من رجال السلطة، من بيينها عزل 25 و 21 آخرين من مهامهم.

بلاغ وزارة الداخلية أصدرته اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ قرار عزل 25 رجل سلطة، من بينهم والي واحد و5 عمال، وإعفاء21 رجل سلطة من مهام السلطة، من بينهم عامل واحد، وقهقرة 29 رجل سلطة إلى درجة أدنى، وتوجيه توبيخ ل21 رجل سلطة، وتوجيه إنذار ل 14 رجل سلطة.

في المقابل، أعلنت وزارة الفتيت عن حركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية، بمسطرة ترقية توظف لأول مرة، مفرزة  ترقية 212 رجل سلطة إلى مهام عليا، موزعين بين ترقية 22 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية إلى مهام كاتب عام، وترقية 163 قائد إلى مهام باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية، وترقية 27 خليفة قائد إلى مهام قائد، إضافة إلى إدماج 114 خريجا وخريجة.

وأصدرت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة، بلاغا تعلن فيه أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، قامت الوزارة بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة، همت 1574 موظفا منهم يمثلون 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.