بعدما أقر الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، السبت الماضي، قراره بشأن الرفع من الحد الأدنى لأجور العاملين، لن تكون الخبر “السعيد” الأخير للمصريين هذه الأيام، لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان، أوائل مايو المقبل.

أعلن مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية، “أيمن حسام”، عن أسعار مخفضة للسلع في معارض “أهلا رمضان” التي ينتظر أن تصل إلى المواطنين في أماكن لم تكن تصل إليها سابقًا، مشيرًا إلى وصول عدد المعارض إلى 600 معرض على مستوى الجمهورية، وفق ما نقلت صحيفة “الشروق” القاهرية.

وأكد المسوؤل المصري، أن الدولة لديها احتياطيات كبيرة من “السلع الاستراتيجية”، بعكس أوقات سابقة كان هناك تخوف خلالها من توافر بعض السلع قبيل شهر رمضان، لافتاً إلى طرح كل السلع الأساسية بالمعارض والمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى المنتجات الزراعية من إنتاج مشروعات القوات المسلحة بأسعار مميزة.

وأشار “حسام”، خلال لقائه عبر برنامج المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أمسٍ الاثنين، إلى توافر منتجات الأرز، الفول، الزيوت، السمن، الصلصلة، اللحوم، الدواجن، الأسماك في معارض “أهلًا رمضان”، مؤكدًا طرح “الياميش” حلوى خاصة برمضان، في المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل حوالي 25% عن السوق.

وأوضح “حسام”، أن وزارته تحاول مراعاة النسبة ما بين الكثافة السكانية لكل منطقة ومساحة المعرض لتلبية احتياجات المواطنين في مصر.