قررت الحكومة في بلاغ لها أنه ، ابتداء من منتصف يوم الإثنين و لمدة 14 يوما ، أنها ستتخذ مجموعة من الإجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا بعمالة الدار البيضاء. و ذلك على خلفية تسجيل بؤر وبائية بنفس العمالة و وفقا لنتائج لجان اليقضة و التتبع.

و جاء في البلاغ ، أن هذه الإجراءات ، ستهم من جهة، غلق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، و وجوب التنقل من وإليها لرخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، بالإظافة إلى إغلاق جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية و الإعدادية والثانوية والجامعية، واعتماد صيغة” التعليم عن بعد”، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا.

و من جهة أخرى قررت الحكومة إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، وإقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء عمالة الدار البيضاء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية ، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

و دعت الحكومة في بلاغها ، إلى ضرورة احترام تدابير الوقاية من فيروس كورونا خاصة ارتداء الكمامة و احترام التباعد الاجتماعي و كذا اتباع توجيهات السلطات العمومية.