انطلقت، اليوم الجمعة، عملية الإحصاء للخدمة العسكريّة لسنة 2024، والتي تستمر حتى يوم 29 أبريل القادم.

وباسرت مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات على جميع رُبوع التّراب الوطني، بطباعة إشعارات الإحصاء وتوزيعها على أصحابها ليقوموا بملء اِستمارة الإحصاء، عن طريق الموقع الإلكتروني، اِبتداء من اليوم وحتى نهاية العمليّة.

وكانت اللّجنة المركزيّة للإحصاء الخاص بالخدمة العسكريّة، قد عقدت مُؤخّرا بالرّباط، اِجتماعا خُصّص لوضع المعايير التي يجب اِتّباعها لإستخراج أسماء الأشخاص الذين ستتم دعوتهم لملء اِستمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية لسنة 2024.

ويأتي هذا الإجتماع، الذي يعد جزءا من الإعداد لعملية الإحصاء للخدمة العسكرية لسنة 2024، في إطار تطبيق التّعليمات السّامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامّة للقوات المسلّحة الملكيّة، لإتّخاذ التّدابير اللاّزمة قصد إدماج الفوج القادم في الخدمة العسكرية شهر شتنبر 2024.

وحدّدت اللجنة المركزيّة، خلال هذا الإجتماع، المعايير الضروريّة لإستخراج العدد المطلوب من أسماء الأشخاص الذين سيتم استدعاؤهم لملء اِستمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكريّة، اِنطلاقا من قاعدة البيانات الخاصّة بالإحصاء للخدمة العسكريّة التي أعدّتها وزارة الدّاخليّة.

وبناءً على أشغال اللّجنة المركزيّة، سيتم الشُّروع في عملية تحديد قوائم الأشخاص الذين تمّ اِستخراج أسمائهم وتصنيفها، حسب العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات التي ينتمون إليها.