أصر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، السيد “أمبارك الحنصالي”، في إطار عرضه اليوم الجمعة لنتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، على اعتبار المرتبة المتأخرة التي حققتها الجهة على المستوى الوطني، فيما يخص نسب النجاح و معدلات التميز، غير خاضعة لمعيار مقارنة علمي، يأخذ بعين الاعتبار إجراءات الحراسة و محاربة الغش كانت أكثر انضباطاً و صرامة، مقارنة مع جهات أخرى.

“الحنصالي” الذي التقى ممثلي وسائل الاعلامي في ندوة صحفية، عقدت بمركز تصحيح الامتحانات بالعيون، أكد في معرض إجابته عن سؤال وجهته “أخبار تايم”، أن الإجراءات التي اتخذتها مؤسسته هذه السنة، تعتبر نوعية و جد صارمة، حرصاً على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص، و عكس النتائج للمستويات الواقعية للتلاميذ بالجهة.

معتبراً في الآن ذاته الأرقام المسجلة ، لا على مستوى الناجحين الذينم بلغ عددهم مائة بالمائة على مستوى شعبة العلوم الرياضية، و 95% على مستوى شعبة العلوم الفيزيائية، ثم نسب التميز التي سجل خلالها أعلى معدل 19.20 بالامتحان الوطني، لفائدة شعبة العلوم الفيزيائية بثانوية الحسن الثاني، جد مشرفة و تعكس المجهود المبذول.

حري بالذكر أن المسؤول الأول عن قطاع التعليم بالجهة، أبدا استعداده لدعم كافة المبادرات الهادفة لتأهيل مستوى التعليم بالمنطقة، بما فيها ضبط الاجراءات و التدابير التي تسهم في تخريج بنية تلاميذية تعكس صورة الإقليم و ليس العكس.

و سنعرض عليكم قراء “أخبار تايم” الأعزاء، في وقت لاحق، تقرير مصور لفعاليات الندوة الصحفية و كذا تصريحات كل الفرقاء الاجتماعيين و المدراء الإفليميين لقطاع التربية و التكوين بالجهة.