إتفق الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي “عبد الفتاح السيسي”، إلى جانب قادة أفارقة، خلال اجتماع عقدوه في العاصمة المصرية “القاهرة”، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إتاحة مزيد من الوقت للمجلس العسكري الحاكم في “السودان” لتطبيق إصلاحات ديمقراطية، حيث أعطت القمة الأفريقية المصغرة المجلس العسكري في السودان 3 أشهر لإقامة نظام ديمقراطي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في “مصر”، “بسام راضي”، عقب انتهاء اجتماع القمة التشاوري بشأن “السودان”، أن الأحداث بدأت منذ العام الماضي، مشدداً على أن “موسى فقيه” رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، قام بزيارة مهمة لـ”السودان” ووجد آلاف المواطنين في الشوارع ومنح المجلس الانتقالي 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وشدد ذات المتحدث، على أن الرئيس “السيسي” قام بدور كبير، ونجح في مد الفترة من 15 يوما إلى ثلاثة أشهر، حيث أن الرؤساء الذين حضروا اجتماع القمة وجدوا أن مدة 15 يوما غير كافية ومن ثم تم التوافق علي مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس “السيسي” عرض التجربة المصرية التي تتشابه مع الأوضاع في السودان وانحياز القوات المسلحة للشعب دائما، مشددا على أن الجميع يسعى للحفاظ على السودان واستقراره.