تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أكادير، من إحباط واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات بمدينة أكادير، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد (19 يوليوز)، وذلك على متن سيارتين لنقل البضائع “pickup”.

واوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن السيارة الأولى تم توقيفها بمدخل مدينة أيت ملول بعد استعمال مسلفة حديدية مكّنت من إتلاف عجلاتها، حيث تم حجز طنين و343 كيلوغراما من مخدر الشيرا، معبأة بإحكام أسفل شحنة من البطيخ الأحمر، كما تم أيضا توقيف سائقها البالغ من العمر 52 سنة.

وأضافت المديرية أن عناصر الشرطة القضائية اعترضت أيضا مركبة مماثلة بمنطقة القليعة التي تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن مدينة أيت ملول، وعلى متنها تم حجز طن و742 كيلوغراما إضافية من مخدر الشيرا، ليصل مجموع ما تم حجزه خلال هاتين العمليتين 4 أطنان و85 كيلوغراما من المواد المخدرة، فضلا عن حجز مبالغ وهواتف نقالة تُستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

الى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.