أطلقت أطلس الصحراء، مسابقة أكلة بلمستي النسخة 4 بمناسبة شهر رمضان المبارك 1444-2023، والمقدمة من طرف أطلس الصحراء غاز على الصفحة الرسمية لأطلس الصحراء بالفيسبوك، هذه المسابقة الخاصة بهواة الطبخ والموجهة أساسا لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، ولجهة الداخلة وادي الذهب.
بحيث تعتبر نسخة هذه السنة الرابعة (4) على التوالي، التي تطلق فيها شركة أطلس الصحراء، هذه المسابقة الرمضانية الترفيهية التي تجسد التنافس الحر والتفـــــــاعل والإقبال على إعداد أفضل الأطباق المقدمة، والتي تنال إعجاب عدد كبير من المتابعين، وهي مناسبة لتشجع مختلف الفاعلين من هواة وممارسي فن الطبخ على تقديم إبداعاتهم في المجال.

وتجدر الإشارة أن هذه العادة النوعية تعرف مساهمة عدة مشاركين من مختلف الأقاليم المكونة للجهات المشار إليها أعلاه، ولتكون بذلك شركة أطلس الصحراء، قد نجحت وتمكنت من البقاء والاستمرار في نفس الموعد السنوي الرمضاني، لتضمن لنا التشويق والتنافس مرة أخرى.
وعليه ستنطلق المسابقة بشكل رسمي بتاريخ: يوم الثلاثاء 20 رمضان 1444 الموافق 11 أبريل 2023، مع تسجيل أخر يوم للمشاركة بتاريخ: الخميس 29 رمضان 1444 الموافق ل 20 أبريل 2023،
كما سيكون تاريخ: الاثنين 24 أبريل 2023 هو يوم الإعلان عن النتائج النهائية لمسابقة أكلة بلمستي النسخة 4.