ليلة دامية تلك التي عاشتها مدينة العيون السبت إلى الأحد، إشتباكات و مطاردات هوليودية، إضطرت معها العناصر الشرطة بولاية أمن مدينة العيون لإطلاق أربعة رصاصات تحذيرية من الأسلحة الوظيفية.

صباح الأحد فجراً لم يكن كباقي الأيام، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و26 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، ضلعوا في إشبتاكات عنيفة ، إستخدمت فيها سيارات الدفع الرباعي، قبل أن تتطور الأوضاع لتصل حد إضرام النار بمنزل وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أكد أن عناصر الشرطة تدخلت في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية نزاع شب، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بين مجموعتين يشتبه في ارتباط عناصرهما بترويج الممنوعات، إضطر فيها موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم، الذين لاذوا بالفرار على متن سيارة رباعية الدفع.

وأضاف البلاغ أن إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز سيارتين وسلاحين أبيضين ورصاصة خاصة ببندقيات الصيد، علاوة على قناعين لحجب المعطيات التشخيصية ولوحتي ترقيم أجنبيتين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، يقول المصدر ذاته، رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا التحقق من جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.