• الملك مخاطبا الجزائر: الوضع الحالي غير مقبول..
  • اتصالات مباشرة.. الإعلام الإسباني يتحدث عن تقارب مغربي إسباني محتمل
  • مراكز صحية إضافية.. خمس مراكز جديدة بالعيون الساقية الحمراء لمواجهة كوفيد 19

طقس بداية العام.. عودة الأمطار والثلوج بعد الإنحسار

طقس كتب في 1 يناير 2021 - 8:05 ص مشاركة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية لليوم الجمعة أن تتميز حالة الطقس في المغرب بإنخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى طقس بارد بكل من المرتفعات، والجنوب-الشرقي والهضاب العليا، فضلا عن مرور سحب كثيفة محملة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا فوق الشمال-الغربي للبلادن والسايس، والساحل المتوسطي، والريف، والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية.

وستشهد قمم الريف، والأطلسين المتو سط والكبير، التي يتعدى علوها 1500 متر، تساقط للثلوج وسط سماء صافية لفترة كبيرة.

الرياح قوية نوعا ما فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، والمنطقة الشرقية، والأطلس، والريف وشمال الأقاليم الجنوبية، إضافة إلى هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

درجة حرارة الدنيا تتراوح بين ناقص 6 وناقص 2 درجات بالمرتفعات، وما بين ناقص 1 و4 درجات بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 4 و10 درجات بالسهول والسواحل الشمالية و الوسطىن وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة سوس، والشمال-الشرقي للأقاليم الجنوبيةن وما بين 12 و16 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجة الحرارة العليا، فستتراوح بين 4 و9 درجة بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ليصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان شرق الحسيمة، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين رأس كانتين وطرفاية

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً