أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن الموعد المحدد كآخر أجل للتقدم بملفات المنافسة على الجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية في نسختها الخامسة، و ذلك في حدود الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الثلاثاء 3 من شهر أبريل المقبل، إذ يتعين على الراغبين، إيداع ملفاتهم قبل الموعد المحدد بمقر قسم التواصل للفلاحة.

الجائزة تهدف إلى مكافأة جهود نساء و رجال الصحافة الوطنية الذين أسهمت أعمالهم الصحفية في الإخبار والإعلام حول قطاعي الفلاحة والتنمية القروية بالمغرب.

وأطلقت النسخة الأولى من هذه الجائزة نظمت في سنة 2014 على هامش المعرض الدولي للفلاحة، حيث لقيت نجاحا كبيرا بمشاركة ما لا يقل عن 40 مرشحا في كل دورة.

ويتم قبول المرشحين من طرف لجنة التحكيم شرط أن يكونوا منتمين لقطاعات الصحافة المكتوبة ومن بينها صحافة الوكالة و الصحافة الالكترونية والراديو والتلفزيون، حيت تضمن بلاغ الوزارة أن الجائزة ستتوج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والإذاعية للفترة الممتدة من فاتح أبريل 2017 إلى 31 مارس 2018، حيث تخصص جائزة كبرى لكل فئة، فالفئة الأولى مخصصة للسمعي البصري والثانية للصحافة المكتوبة والالكترونية، بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

و سيتم تسليم الجائزة من طرف السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلال الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من 24 أبريل إلى 28 أبريل 2018.