أوضحت  “هيلاري كلينتون” المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، أنها تحت ضغط هائل للترشح لانتخابات العام المقبل، ومنافسة الرئيس الحالي “دونالد ترامب”.

 

وقالت “كلينتون”، البالغة من العمر 72 سنة، إنها تفكر طوال الوقت بشأن النهج الرئاسي الذي كانت ستتخذه لو تمكنت من هزيمة ترمب في عام 2016،كما تنافس سبعة عشر ديمقراطياً  على قيادة الحزب في انتخابات عام 2020.

 

وفي حديثها لـ”راديو بي بي سي 5″، أثناء تواجدها في المملكة المتحدة، سُئلت كلينتون عما إذا كانت ستخوض الانتخابات مجدداً، فكان ردها: «أفكر طوال الوقت في النهج الرئاسي الذي كنت سأتبعه، وفي الأمور التي كنت سأفعلها بطريقة مختلفة».

 

وتابعت: «بالطبع أفكر في الأمر طوال الوقت. أي أحد سيفوز في المرة القادمة سيكون أمامه مهمة كبيرة لمحاولة إصلاح كل ما تم تدميره».

 

وعند سؤالها حول ما إذا كانت ستعلن ترشحها في اللحظة الأخيرة، قالت كلينتون: «لا تقل إن أي أمر قد لا يحصل أبداً»، بمعنى أن لا شيء مستحيل حدوثه. وأضافت «سأخبرك بالتأكيد، أنا تحت ضغط هائل من كثيرين للتفكير في الأمر»، وأكملت «ولكن في هذه اللحظة، وأنا جالسة هنا في هذا الاستوديو وأتحدث إليكم، فإن هذا الأمر ليس ضمن خططي».

 

ولم تفصح كلينتون عن الجهة أو الأشخاص الذين يمارسون الضغط عليها بغية الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.