ذكرت المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أنّهُ من المُرتقب أن تشهد مجموعة من مناطق المملكة، يوم غد السّبت، زخّات مطريّة قويّة وأحيانا رعديّة، تتراوح مقاييسها ما بين 25 و40 ملم، وهبّات رياح قويّة متفاوتة السّرعة ما بين 70 و 85 كيلومتر في السّاعة، مع تطاير محلّي للغُبار.

وأفادت المديريّة، في نشرة إنذاريّة من مستوى يقظة “برتقالي”، أنّ هذه الزّخّات المطريّة ستهُم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف اللّيل إلى السّاعة الثّالثة زوالا.

وتابعت المديريّة، في نفس النّشرة الإنذاريّة، أنّ هبّات رياح قويّة تتراوح سرعتها ما بين 70 و 85 كيلومتر في السّاعة مع تطاير محلّي للغُبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرّشيديّة وفكيك والمرتفعات التّابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من السّاعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة الدّنيا، فستتراوح ما بين 03 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والرّيف، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشّرقي، وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبيّة، وستكون ما بين 11 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النّهار، اِنخفاضا في عموم أرجاء المملكة تقريبا.

أمّا عن حالة البجر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة، وبالبوغاز، وعلى طول السّاحل الأطلسي.