حققت جهة العيون الساقية الحمراء، نسبة نجاح في إمتحانات الباكالوريا الإشهادية ناهزت الـ58.81% من المترشحين الذين اجتازوا الاختبارات، فيما تحصلت الطالبة حفصة المجتهد، على أعلى معدل بلغ 18.32 من أصل 20، شعبة العلوم الفيزيائية، بثانوية محمد الخامس.

و بحسب مصادر أخبار تايم، فقد مرت الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا في أجواء جيدة ، وفي احترام تام للإجراءات الوقائية المعتمدة حفاظا على سلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، حيث بلغ العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا على مستوى الجهة 8 آلاف و50 مترشحة ومترشحا.

بواقع  4 آلاف و326 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي، و 981 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 2743 مترشحة ومترشحا، ثم 5307 هو عدد المترشحين الرسميين.

وبلغت نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا لسنة 2020 ،للمتمدرسين 58.81 بالمئة، بزيادة 3.51 نقطة مقارنة مع السنة الماضية، وسجلت بها أكثر من 250 محاولة غش .

إلى ذلك تبقى النتائج المحصلة متوسطة إلى حد ما، حيث لم راوح مستوى تحسن تقييم التعليم بالجهة برتبة واحدة فقط، حيث احتلت الجهة المرتبة الأخيرة السنة الماضية ، مقارنة بجهة كليميم واد نون مثلاً التي احتلت هذه السنة المرتبة الرابعة وطنياً.