سلط الإعلام الألماني الضوء على القمة الإستثمارية والتي تستضيفها المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، في برلين اليوم الثلاثاء، حيث تتمثل أهذاف هذه القمة في تنمية رفاهية أفريقيا وتخفيض عدد اللاجئين منها وكذلك دفع الإقتصاد الألماني للإستفادة.

وبحسب ذلك، تلتقي “أنجيلا ميركل” عددا من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية في برلين، بينهم الرئيس المصري “السيسي”، حيث من المتوقع أن يحضر 11 رئيس دولة ورئيس حكومة أفريقية المؤتمر، بالإضافة إلى المستشار النمساوي “زيباستيان كورتس”.

وخلال رئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين في العام الماضي، أطلقت المستشارة الألمانية مبادرة لتعزيز النمو الإقتصادي في قارة أفريقيا، والمؤتمر هو أول استعراض لنجاحها.

وقبل انعقاد قمة الإستثمار من أجل أفريقيا في برلين، طالبت وزيرة الزراعة الألمانية “يوليا كلوكنر” الإقتصاد الألماني بالمزيد من التعاون والعمل في أفريقيا منوهة إلى ضعف توجه الشركات الألمانية نحو القارة السمراء، وأنه سيكون هناك مكسب للجانبين في حالة التعاون.

وحري بالذكر، أن وزير التعاون التنموي “غيرد مولر” يعتزم إجراء محادثات مع ثلاث دول هي إثيوبيا والمغرب والسنغال، من أجل “توفير مستقبل للشباب الأفريقي داخل أفريقيا نفسها”.