تمكّنت الشّرطة القضائيّة الوطنيّة، مساء الجمعة الماضي، من اِعتقال مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، وهو مطلوب على الصّعيد الدّولي، بناءً على أمر دولي صادر عن السّلطات الفرنسيّة بتهمة تشكيل شبكات إجراميّة متخصّصة في تهريب المخدرات على الصّعيد الدولي.

ووِفقاً لبيان صدر عن المديريّة العامّة للأمن الوطني، فقد تمّ اِعتقال الشّخض المعني خلال عملية أمنيّة دقيقة، اِستهدفت تحديد وتعقّب كل المواقع التي قد يختبئ فيها المشتبه به في عدّة مدن مغربيّة، قبل أن يتم القبض عليه في مدينة الدار البيضاء.

وتُشير المعلومات الأوّليّة، إلى أنّ المواطن الفرنسي المعتقل كان مطلوباً على الصّعيد الدّولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن الشّرطة الجنائيّة الدّولية أنتربول، بناءً على طلب من السّلطات القضائيّة الفرنسيّة، بتهمة تشغيل عدّة شبكات إجراميّة تعمل في التّهريب الدّولي للمخدّرات وتبييض الأموال النّاتجة عن الجريمة.

وأكّد البيان، أنّه قد تمّ وضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة النّظريّة، قبل أن يتم تقديمه إلى النّيابة العامّة المختصّة في مدينة الدار البيضاء صباح اليوم السبت 9 مارس الجاري، في اِنتظار إجراءات التّسليم.

وأشار البيان، إلى أنّ اِعتقال المشتبه به جاء نتيجة للتّعاون الأمني، وتبادل المعلومات بين المديرية العامّة للأمن الوطني والشّرطة الوطنيّة الفرنسيّة، في إطار التّعاون الدّولي في المجال الأمني.