أوقفت عناصر الشّرطة في ولاية أمن الدّار البيضاء، ظهر يوم أمسٍ الخميس، شخص يبلغ من العمر 21 سنة، للإشتباه في تورّطه في قضيّة تتعلّق بعدم الإمتثال ومحاولة دهس شرطي باستخدام درّاجة ثلاثيّة العجلات ونقل الرّكاب بدون رخصة.

ووفقًا لمصدر أمني، فقد ضبطت عناصر الشّرطة المشتبه فيه وهو يقوم بنقل الرّكّاب بدون رخصة باستخدام دراجة ناريّة ثلاثيّة العجلات على المسار المخصص حصريا لعربات “BusWay”. ورغم ذلك، لم يمتثل الشخص المعني لأوامر الشّرطة وحاول الفِرار بعد محاولة دهس أحد عناصر الشّرطة، وهي الأفعال الإجراميّة التي تم تسجيلها في شريط فيديو نُشر على شبكات التّواصل الإجتماعي.

وأضاف المصدر، أنّ الأبحاث والتّحرّيات التي أجريت اِستنادًا إلى هذا الفيديو، أدّت إلى ضبط الدرّاجة النّاريّة المُستخدمة في اِرتكاب هذه الأفعال الإجراميّة وإيداعها في المحجز البلدي، بالإضافة إلى تحديد هوية الجاني وتوقيفه في ظهيرة يوم أمسٍ الخميس.

وبناءً على توجيهات البحث القضائي، الذي تشرف عليه النّيابة العامّة المختصّة، فقد تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النّظريّة وذلك للكشف عن جميع الظّروف والمُلابسات المتعلّقة بهذه القضيّة، وكذلك تحديد جميع الأفعال الإجراميّة المنسوبة إليه.