أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة جائحة كورونا في بيان لها صدر مساء اليوم الأربعاء عن رفع الحظر كليا وفتح الطريق بين الولايات والمدن وفتح المطارات الداخلية ابتداء من الجمعة المقبل.

اللجنة أشارت إلى ، إنها اتخذت هذه الإجراءات بعد تقييم درجة الجاهزية بالمستشفيات على مستوى نواكشوط والولايات الداخلية للتعامل مع الجائحة، حيث تم توفير بعض من المعدات والتجهيزات الطبية وادوات الوقاية والعلاج التي تحتاجها واتخاذ التدابير المناسبة التي مكنت من تحسين قدرتها للتصدي للوباء، وفق البيان.

نفس البيان أكد على ، إن اللجنة إتخدت قرارها هذا مراعاة للأوضاع المعيشية للمواطنين والظرفية الخاصة في أشهر الخريف والكيطنة والعطلة المدرسية والأنشطة التي تتزامن معها بالنسبة لهم، وحسابا لضرورة استئناف النشاط الاقتصادي وعودة الحياة الى طبيعتها في أقرب وقت.

مؤكدة بالقول ” وبالرغم من هذا التخفيف الكبير فإن اللجنة تؤكد للمواطنين أن الوباء لايزال قائما ونضطر للتعايش معه لفترة”.

لأجل هذا تناشد المواطنين بمواصلة التزام الحيطة والحذر لمواجهة انتشار الوباء، والحرص على التقيد الصارم بما يتطلب من إجراءات احترازية وإدخالها في سلوك الجميع، وهي تفادي التجمعات واحترام المسافات وارتداء الكمامات وغسل الأيدي وتعقيم الأماكن العمومية؛ مشيرة إلى أنها هي الضامن الأساسي للحفاظ على ما تم تحقيه بفضل الله تعالى من مكتسبات”.