قالت الشرطة الأسترالية، يوم السبت، إن الرّجل الذي قتل شخصاً من خلال طعنه، وأصاب اثنين آخرين في هجوم إرهابي بـ”ملبورن”، معروف لدى السلطات.

وقد صرّحت الشرطة، بوفاة منفذ الإعتداء في المستشفى متأثرًا بالجراح التي أصيب بها من جرّاء الرّصاص، كاشفةً أنّه تمّ العثور على أسطوانات غاز في سيارته، وأوضحت أن منفذ الهجوم انتقل إلى “أستراليا” قبل عقود، علاوة على أنّه معروف من قبل السلطات، مضيفة أيضاً، بأنّهُ كان يتنقّل بـ”عربة” رباعية الدفع محمّلة بقوارير غاز.

وأكدت الشرطة الأسترالية؛ على أنّ الإعتداء الذي نفّذه أمس الجمعة “حسن خليف شير علي” ذو 30 عاماً، يُعدُّ عملاً إرهابياً، وقد تبنّى “تنظيم الدولة الإسلامية” هذا الهجوم.

وجدير بالذكر، أن “أستراليا” التي تشارك في التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرّف في “سوريا” و”العراق”، شهدت عدداً من الهجمات الإرهابية في السنوات القليلة الماضية، من بينها هجوم على مقهى في “سيدني” سنة 2014؛ الذي قُتل فيه اثنان من الرّهائن، إلا أنّها أحبطت أيضاً، عمليات عدة لشن هجمات، حيث قالت إن المخطّطين لها متعاطفون مع تنظيم “داعش”، وفي يوليو الماضي، حكم القضاء على أسترالي بالسجن 17 عاماً لأنه خطّط لتنفيذ اعتداء في البلاد بعد منعه من السفر إلى “سوريا”.