رفض أفراد من المجموعة العائدة إلى العيون حديثاً، ما اعتبروه تأليباً واضحاً وارداً في أحد التسجيلات الصوتية المتداولة على تطبيق التراسل الفوري “واتس آب”، ضد الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية لدواعي إنسانية، من خلال السماح للعشرات من العالقين بمنطقة “الوادي الواعر” نواحي جماعة “أخفنير”، قبل إدراجهم ضمن إجراء الحجر الصحي بإحدى الوحدات الفندقية خارج مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

و بحسب ما استقته “أخبار تايم”، التي زارت المجموعة مساء اليوم، فإن العائدين للعيون حديثاً لم يخفوا امتعاظهم، من ما أسموه تكالباً واضحاً على المجهودات الجبارة التي تبذلها السلطات لحفظ الصحة العامة، من لدن متحدث يرجح أنه يحدث من خارج الحدود.

أما في ما يتعلق بوضعيتهم الصحية، فقد عاينت عدسة منصة “أخبار تايم”، حركة عادية في محيط الوحدة الفندقية أميمة، حيث يتواجد المحجور عليهم صحياً، فضلاً عن حراسة أمنية تقف على تنفيذ إجراءات الحجر مع طاقم طبي مواظب على ملاحظة المعنيين بالأمر.

إلى ذلك،كانت مخاوف قد سيطرت على ساكنة المدينة، بخصوص ولوج المجموعة القادمة من مدن الشمال، التي تشهد إكتشاف حالات إصابة متلاحقة بفيروس (كورونا)، للجهة التي لم تسجل إلى جانب الداخلة وادي الذهب أي إصابة مؤكدة.