رفض وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي السيد “سعيد أمزازي”، خلال اجتماع بمجلس النواب اليوم، الحديث عن أي قرار محتمل بتأجيل الدخول المدرسي، معتبرا أن قرار الدخول المدرسي مرتبط بتدبير أزمة و لا يعد قرارا بيداغوجيا محضا.

وكان بلاغ وزارة التعليم الصادر بتاريخ 22 غشت  من السنة الجارية، قد أثار جدلاً واسعاً حول الصيغة المعتمدة و تاريخ الدخول المدرسي لموسم 2022/2021، خاصة مع التزايد الملحوظ الذي تشهده حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمغرب يوماً بعد الآخر.

و تشبت الوزير “سعيد أمزازي” بالتاريخ المعلن عنه للدخول المدرسي ،خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة و الاتصال بمجلس النواب ، معتبرا أن قرار التأجيل سيكلل بعواقب وخيمة، مضيفاً أن وزارته مستعدة لاستقبال الطاقة الإستيعابية الكاملة للتلاميذ ضمن إجراءات الوقاية المعتمدة.

و بحسب “أمزازي” دائماً، فلا أحد يعلم مدة استمرار فيروس كورونا، مما يفرض أقلمة الصيغة المناسبة للتعليم التي يتم اعتمادها وفق تطور الحالة الوبائية بأقاليم المملكة.

إلى ذلك أضاف المسؤول الحكومي، بخصوص الدخول المدرسي المقبل و الامتحانات الجامعية، أن المحطات ستمر ببروتوكول صحي سبق اعتماده خلال امتحانات الباكالوريا .