رحّبت المملكة المغربيّة، حسب البعثة الدّائمة للمغرب لدى الأمم المتّحدة بنيويورك، باعتماد مجلس الأمن التّابع للأمم المتّحدة، يوم أمس الإثنين، القرار رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النّار في قطاع غزّة خلال شهر رمضان.

وعبر حسابها على موقع (إكس)، أكّدت البعثة المغربيّة، أنّ القرار يُشكّل “خطوة مهمّة لوضع حد لمعاناة المدنيّين الفلسطينيّين”.

ونقلا عن نفس المصدر، فإنّ المملكة المغربيّة، التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجنة القدس، ترحب أيضا بمطالبة القرار بوصول المساعدات الإنسانيّة إلى المدنيّين في قطاع غزّة بأكمله، وتعزيز حمايتهم.

وتُشدد المملكة، وفق ما سجّلت البعثة المغربيّة، على أهميّة التّنفيذ الفوري والكامل للقرار من جانب كافّة الأطراف، بما يُتيح المجال للتّعامل مع الأزمة بكل أبعادها، مضيفة أنّ المملكة تتطلّع إلى زيادة المجتمع الدّولي للمساعدات الإنسانيّة التي يُفترض تقديمها إلى الشّعب الفلسطيني.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ مجلس الأمن الدّولي، تبنى أمس الإثنين، قرارا يطالب فيه بـ”وقف فوري لإطلاق النّار في غزة خلال شهر رمضان”، وبالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرّهائن، والحاجة الملحة لتوسيع نِطاق تدفُّق المساعدات الإنسانيّة إلى الشّعب الفلسطيني.