اِعتماداً على معطيات المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، يتوقّع أن يكون الطّقس حارّاً نسبيّا، اليوم الجمعة، بكل من الجنوب الشّرقي وأقصى جنوب المملكة.

ويرتقب نزول أمطار ضعيفة ومتفرّقة فوق مناطق طنجة واللّوكوس، فضلاً عن تشكّل سحُب منخفضة كثيفة، وذلك خلال اللّيل والصّباح، فوق كل من السّهول الشّماليّة والوسطى، والسّايس، وهضاب الفوسفاط والشّمال الغربي للأقاليم الصّحراويّة، حيث ستكون مرفوقة بقطرات مطرية جد خفيفة محليّاً.

وبحسب نفس المعطيات، ستكون الأجواء أحيانا غائمة مع اِحتمال سقوط قطرات مطريّة فوق مرتفعات الأطلس الكبير، فضلاً عن تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما فوق كل من وسط وجنوب البلاد وجنوب المنطقة الشّرقيّة.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة الدّنيا، ما بين 05 و09 درجات بمرتفعات الأطلس والرّيف، وهضاب الفوسفاط والهضاب العُليا، وما بين 16 و20 درجة بالشّمال الغربي للأقاليم الجنوبيّة، والجنوب الشّرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 10 و15 درجة في باقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النّهار، يتوقّع أن تعرف اِنخفاضاً طفيفاً بالمناطق الوسطى لمملكة.

ويرتقب أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين رأس سيم وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السّواحل بالمملكة.