يُنتظر بالنّسبة للحالة الجويّة، اليوم الجمعة، وفق المديرية العامة للأرصاد الجوية، نزول أمطار محليّا رعديّة مع اِحتمال تساقط البرد، بكل من المناطق الشّماليّة والوسطى، والأطلس والرّيف، وبشمال المنطقة الشّرقيّة.

ويرتقب نزول قطرات مطرية أخرى متفرّقة، بشمال الأقاليم الجنوبيّة وبجنوب المنطقة الشرقيّة. مع تساقط ثلوج فوق قِمم مرتفعات الرّيف والأطلس، التي يتعدّى علوّها 1500 متر.

وسيتم، إن شاء الله، تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما إلى قويّة بالمناطق الشّماليّة والوسطى، ومرتفعات الجنوب الشّرقي والمنطقة الشّرقيّة، مع هبّات رياح معتدلة إلى قويّة بعض الشّيء بالأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار أو الرمال بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والجنوب ومحليا بوسط البلاد. كما سيتشكل ضباب محلي بالسهول الشمالية وبالسواحل الجنوبية، خاصة خلال الصباح.

وفيما سيبقى الطقس باردا نسبيّا بمناطق الأطلس والريف، ستتراوح درجات الحرارة الدّنيا، ما بين 04- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 09 درجات بالريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 17 درجة بالجنوب وبالسواحل، وستكون ما بين 06 و13 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بوجه عام.

وبخصوص حالة البحر، فمن المُرتقب أن يكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطيّة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السّواحل ليصبح قوي الهيجان في الصّباح.