أثار بلاغ زائف ومقطع صوتي، متداولين على منصّات التّواصل الإجتماعي، حفيظة الصّندوق الوطني للضّمان الإجتماعي، الذي سارع بتنبيه وتحذير مؤمّنيه، أمس الأربعاء، من خطر عمليّات اِحتيال مُستهدف.

وردّا على البلاغ المُزيّف والمقطع الصّوتي المتداولين، أوضح الصّندوق أنّه “تمّ تداول، على منصات التواصل هذا الأسبوع، بلاغ منسوب للصّندوق الوطني للضّمان الإجتماعي ومقطع صوتي لأشخاص مجهولين يدعون تمثيل المؤسّسة و نظام أمو التضامن AMO TADAMON”.

وتضمّن نفس بلاغ المؤسسة، التّأكيد بأنّ “الصّندوق الوطني للضّمان الإجتماعي، سيقوم بمتابعة كل من ثبت تورّطه في هذه العمليّة، واتّخاذ كافة الإجراءات القانونيّة اللاّزمة في حقّه”.

ولتجنّب أي عمليّة نصب أو احتيال، من أجل حماية مؤمّنيه، يثير الصّندوق انتباههم إلى خطورة الإدلاء بالبيانات والمعلومات ذات الطابع الشخصي مثل بطاقة التعريف الوطنية والمعلومات البنكية والقن السري لتطبيق Ma CNSS، لأغيار غير موثوقين، والتي قد تكون أداة للنصب والاحتيال، واستعمال معطياتهم الشخصية لأغراض مشبوهة.

وأشار البلاغ، من ناحية أخرى، إلى أنّ الصّندوق الوطني للضّمان الإجتماعي وضع الرّقم 39 39 من أجل الإستفسار وطلب المعلومات.