فضيحة مدوية هي تلك التي أعلن عنها شباب من متكويني فروع منظمة دولية، مساء اليوم الأربعاء بالعيون.

و يتعلق الأمر بشواهد التدريب المهني المسلمة من قبل منظمة “أميديست العيون” في تخصص إنتاج اللحوم، و التي لا تملك درجة معادلة ضمن سلم مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، الصدمة التي سيدركها هؤلاء بعد أزيد من 10 أشهر ( 1070 ساعة) من التكوين المستمر بمركز التأهيل الفلاحي بالعيون.

الشواهد التي تحمل طوابع مؤسسات فرنسية غير معتمدة، يظن أنها مزورة و غير مطابقة بحسب ما أضافته مصادر حزبية تواصل معها المتضررون للترافع عن ملفهم.

حري بالذكر أن المتكونين المتضررين أدلو للكتابة الجهوية لحزب العدالة و التنمية (بحسب تدوينة نشرها الكاتب الجهوي “محمد لمين ديدة”)  بشواهد تتبث أن الديبلوم الذي منح لهم مزور (الصور) ، وطالبوا الجهات المسؤولة بالانصاف يضيف المسؤول الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء .

وثائق تضمنت جواب مراسلة من الإدارة الجوية لمكتب التكوين المهني، و التي تخبر هؤلاء بعدم وجود معادلة للدبلومات المسلمة لهم، هذا و تحاول AT إلى الآن ربط الاتصال بالهيئة المسلمة لهذه الشواهد بعد، من أجل استجلاء الواقعة التي و إن صحت، ستكون ضربة قوية لمصداقية المؤسسة التي تحظى بدعم مؤسسة الأعمال الاجتماعية لشركة فوسبوكراع العيون.