اِتّجهت أسعار الذّهب، خلال تعاملات اليوم الإثنين، إلى الإنخفاض مع اِنحسار آمال خفض مُبكّر لسعر الفائدة الأمريكيّة خلال السّنة الجارية.

وفيما تُركّز الأنظار على ما سيحمله اِجتماع السّياسة النّقدية لمجلس الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، وبيانات الوظائف غير الزّراعية في الولايات المتحدة، التي ستصدر هذا الأسبوع، من مؤشرات حول السّياسة النّقدية، يأتي هذا التراجع أيضا مُتزامنا في نفس الوقت.

وانخفضت أسعار الذّهب في المعاملات الفوريّة 0.5 بالمئة إلى 2327.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:34 بتوقيت غرينتش. كما نزلت العقود الأمريكيّة الآجلة للذّهب 0.4 بالمئة إلى 2338.30 دولار للأونصة.

وفيما ستصدر بيانات وظائف القطاعات غير الزّراعية في الولايات المتّحدة الجمعة المُقبل، وكِلاهُما من العوامل المهمّة بالنّسبة للأسواق، تجتمع لجنة السّياسات النّقديّة للبنك المركزي الأمريكي في 30 أبريل وفاتح ماي.

وخلال هذا الإجتماع، يُتوقّع أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة بين 5.25 و5.5 بالمئة.

أمّا بخصوص المعادن النّفيسة الأخرى، فقد صعد سِعر الفِضّة في المُعاملات الفوريّة 0.3 بالمئة إلى 27.24 دولار للأونصة، وزاد سِعر البلاتين في المُعاملات الفوريّة 0.5 بالمئة إلى 19.95 دولار للأونصة. وارتفع سِعر البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 954.94 دولار للأونصة.