سجّل سوق الصّرف الدّولي، مجموعة من التّغييرات في ما يتعلّق بالعملات، وأفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، أنّ زوج العملات الدولار / الدرهم سجّل تراجُعا بنسبة 0,05 في المائة خلال الفترة الممتدّة من 14 إلى 22 مارس.

وفي مذكّرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly”، أوضح المركز أنّ “الدرهم يرتفع مقابل العملات التي تشكل سلته بتسجيل زوج العملات الأورو/الدرهم، والدولار/ الدرهم الذي اختتم الأسبوع الماضي بتطورات بلغت تواليا ناقص 0,24 وناقص 0,05 في المائة”. وأبرز المصدر ذاته، أنّه في أعقاب أسبوع اِتّسم بقرار الإستقرار الخامس على التّوالي للبنك المركزي الأمريكي، وعلى الرغم من تأكيد عزمه على خفض أسعار الفائدة الرئيسية بثلاث نقاط مئوية هذه السّنة، تحافظ العملة الخضراء على مكاسبها من الأسبوع الماضي مستفيدة من التوجّه الإيجابي لمؤشرات الإقتصاد الكلّي الأمريكي.

وأنهى مؤشّر الدولار، الأسبوع المنصرم في ظل هذه الظّروف، بنمو أسبوعي بلغ زائد 0,62 في المائة مقارنة بالأسبوع السّابق. وفي المقابل، وفي سياق تباطؤ طفيف للتّضخُّم في منطقة الأورو، تواصل العملة الموحّدة تكبُّد خسائر متضرّرة من الأداء الجيّد للدّولار. وفي هذا الصدد، أفرز زوج العملات الأورو / الدولار اِنكماشا بناقص 0,19 في المائة من أسبوع لآخر.

ونتيجة لإبقاء بنك إنجلترّا على سعر الفائدة الرئيسي، عند 5,25 في المائة، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل نظرائه، بتسجيل كل من زوج عملات الجنيه الإسترليني/ الأورو، والجنيه الإسترليني/ الدولار، تطوّرات بنسب بلغت تواليا ناقص 0,52 في المائة وناقص 0,75 في المائة على أساس أسبوعي.