كشفت مصادر مقرّبة، أنّ البحرية الملكيّة المغربيّة، تستعدُّ للقيام بمناورات عسكريّة، وذلك ابتداءاً من الأوّل من فبراير القادم، في سياق خطوات ترمي إلى اظهار القدرات القتالية للقوات المسلّحة الملكيّة، بسواحل إقليم “الحسيمة”.

هذه المناورات التي من المتوقّع أن تمتدّ من مطلع فبراير حتى أواخر مارس القادمين، ستشهدُ استعمال الذّخيرة الحيّة، تبعاً لما كشف عنه بلاغ إخباري صادر عن قبطانية ميناء “الحسيمة”.

بلاغ للبحريّة الملكيّة المغربيّة، يوضّح أنّها “ستقوم بتمارين الرماية البحرية العسكرية بسواحل الحسيمة”. مضيفاً أنّ هذه المناورات ستنطلق، “ابتداءًا من 01 فبراير 2019 إلى غاية 29 مارس 2019″، كما حدّد ذات البلاغ، نطاق هذه المناورات “في المنطقة المخصصة لهذا الغرض والتي تقع بين الخطين القطريين 360 و 270 درجة بعمق 20 ميلا بحريا”.

وتأتي هذه المناورات المرتقبة، في سياق خطوات مماثلة تقوم بها القوات المسلّحة الملكيّة، كتتويج للتّدريبات التي أجريت في مناطق مختلفة من البلاد على مدار السنة.

إلى ذلك، تهدف القيادة العليا للقوات المسلّحة الملكيّة من خلال هذه المناورات، إلى ضمان جاهزية قتالية أفضل لقواتها البحرية، من خلال الاستخدام الميداني لمقتنياتها الجديدة من أسلحة جد متطورة وحديثة.