أعلنت السلطات المحلية بمدينة المضيق الحجر الصحي ابتداء من اليوم السبت 17 أكتوبر وحتى غاية يوم السبت 31 أكتوبر 2020، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأفادت مصادر أن السلطات بالمدينة قررت فرض حجر صحي شامل وصارم بمدينة المضيق عقب اجتماع عقد بمقر باشوية المضيق حضره مختلف المسؤولين بالعمالة، انتهى بإقرار حجر صحي مشدد.

وسيتم بدءا من مساء يوم السبت، تحديد توقيت عمل عدد من القطاعات الحيوية، بينها المقاهي والمطاعم وأسواق القرب، كما سيتم الشروع في العمل بنظام الرخص الاستثنائية للتنقل من أجل ضبط حركة الدخول والخروج من المدينة.

وبخصوص التوقيت الجديد للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، فقد تقرر إغلاق أبوابها عند حدود الساعة العاشرة ليلا، فيما الأسواق الجماعية بالمدينة، فسيتم إغلاقها على الساعة السادسة مساء.

ويأتي قرار السلطات المحلية بمدينة المضيق عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال هذا الأسبوع، حيث تسجل يوميا أكثر من 20 حالة إصابة بالمقارنة مع الأسابيع الماضية التي لم تكن تسجل سوى 10 حالات كحد أقصى في اليوم.

وحتى حدود آخر حصيلة وبائية صادرة عن وزارة الصحة يوم أمس الجمعة، فقد سجلت مدينة المضيق 25 إصابة جديدة مع تسجيل شفاء 18 حالة مصابة بكوفيد 19، في حين ما يزال 96 مصابا يتلقون العلاج بمركز التكفل.