يُخطّطُ رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، حسب ما كشفته مصدرٌ مُقرّبةٌ منه، لما صفتهُ بـ”الهجوم الدّبلوماسي”، حيث قال المصدرُ ذاته، أنّ “الهجوم” يأتي قُبيل انتخابات الكنيست الإسرائيلي، التي يُرتقبُ إجراؤها في الـ9 من أبريل القادم.

ومن خلال زيارته لعددٍ من بُلدان العالم، من بينها “المغرب” و”البحرين” و”الولايات المتّحدة الأمريكيّة”؛ فإنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، يعتزمُ قبل انتخابات الـ9 من أبريل، حسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن يزور كُلاًّ من “الهند” و”الولايات المتّحدة” و”المغرب” وربّما “البحرين”، كما أنّه يُخطّطُ لاستضافة الرّئيس البرازيلي في إسرائيل، محاولةً منهُ لتسليط الضّوء على علاقاته التحذيريّة مع قادة العالم بأسره.

ذات الصحيفة أضافت؛ المُقرّبة من صُنّاع القرار في إسرائيل، أنّ هناك محادثات سياسيّة جارية لضمان زيارة “نتنياهو” لـ”نيودلهي” في أعقاب زيارة مستشار الأمن القومي “مائير بن سبات” إلى “الهند” في وقت سابق من هذا الشهر.

كما أوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أنّ “نتنياهو” سيحاول إقناع زعماء “أوروبا الشرقيّة” بنقل سفاراتهم إلى “القدس المحتلة”.

إلى ذلك، نقلت القناة الثانية العبريّة، وصحيفة “يسرائيل هايوم” وقناة “I24 NEWS”، الأنباء التي نشرتها صحف محليّة، والتي قالت أنّ “نتنياهو سيزور المملكة المغربية قبيل إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية (انتخابات الكنيست)، المقرّرة في التّاسع من أبريل”.