إستنكرت رابطة التعليم الخاص الفرع الجهوي بالعيون، ما اعتبرته في بيان صادر أمس الثلاثاء توصلت أخبار تايم بنسخة منه، إتهامات لا مسؤولة تقدمت تقدمت كـ.د.ل (نقابة) في مراسلة وجهت إلى السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء.

المراسلة حسب ذات البيان تحمل عدة اتهامات غير مسؤولة لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالجهة، من لدن الإطار النقابي الذي لم يكلف نفسه التواصل مع ممثلي جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي للاطلاع على المجهودات التربوية الكبيرة التي قامت بها هذه المؤسسات رغم الاكراهات التي واجهتها في هذه الظرفية الصعبة التي تعيشها البلاد -يضيف البيان-.

كما أكدت ذات الهيئة التمثيلية لأرباب المدارس الخاصة، على ضمان الاستمرارية التربوية والبيداغوجية لجميع التلاميذ إلى نهاية الموسم الدراسي، فضلاً عن التضامن اللامشروط مع الأسر المتضررة من الجائحة بخصوص أداء واجبات التمدرس.

خصوصاً الإعفاء الكلي واجبات النقل المدرسي والإطعام المدرسي لجميع الأسر، فضلاً عن الإعفاء الكلي من واجبات التمدرس للأباء الذين فقدوا عملهم في ظل هذه الجائحة شريطة الإدلاء بما يثبت.

إضافة إلى وضع تسهيلات وتخفيضات للأسر التي تأثر دخلها من الجائحة والتعامل بمرونة معها لحل جميع الاشكالات بناء على التواصل البناء والإيجابي.