أكد السيد “الخطاط ينجا” رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الذي يشارك حالياً بفعاليات الملتقى الدولي الخامس حول الحكامة الترابية، المقام بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الإجتماعية بتطوان، و يشهد حضور وفد من السياسييين و الأكادميين الإسبان، أن المغرب الذي يمر بمرحلة مهمة في التحول الإداري أهم معالمها الجهوية الموسعة .

وفي لقاء خص به مراسل أخبار تايم “AT” بتطوان، عبر “ينجا” عن كون الملتقى فرصة لتبادل التجارب بين المغرب و إسبانيا، الأخيرة التي تملك نظام متقدم و تجربة فريدة في ما يتعلق بالإدارة الترابية.

أما بالنسبة لمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب في الفعاليات، فأشار “الخطاط” لتطلع المساهمة بإيجابية في فتح حوار تنزيل التجربة المغربية في الجهوية المتقدمة، كخطوة من خطوات الاصلاح الإداري الترابي.

وعن دور الجامعة المغربية اعتبر السياسي بحزب الاستقلال، أن الفرصة باتت مفتوحة أمام المدرجات العلمية لتنتقل نحو النقاشات الجادة بين الفرقاء السياسين من مختلف الانتماءات، بما ترمز  له من قيمة علمية و بحثيية، تؤهلها للعب دور طلائعي في تطوير الإدارة الترابية من خلال الاستفادة من تجارب الدول الأخرى و التعمق في دراستها.


أنجزه لـAT : محمد أشكور / تطوان