أطلق أمس الخميس بورزازات خط جوي جديد، يربط بين مطار باريس “أورلي” ومطار ورزازات، من تشغيل شركة الطيران “ترانزافيا” الفرنسية-الهولندية للنقل الجوي منخفض التكلفة.

وقد حطت طائرة من طراز “بوينغ 737” تابعة للشركة، وعلى متنها 180 راكبا، بمطار ورزازات الدولي، إيذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد، الذي يعزز الشبكة الدولية لهذه الشركة.

واعتبر المدير التجاري المساعد لشركة الطيران “نيكولاس إينين”، في تصريح صحافي، أن هذا الخط الجوي سيساهم في تطوير السياحة بين وجهتي ورزازات والعاصمة الفرنسية، وتشجيع الأجانب القادمين إلى المغرب على زيارة هذه المدينة الجميلة.

كما أكد مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات “الزوبير بوحوت”، في تصريح مماثل، أن من شأن هذه الرحلة المباشرة أن تعزز مكانة السوق الفرنسية التي تعتمد عليها وجهة ورزازات بشكل كبير.

يذكر أن حفل افتتاح هذا الخط الجوي الجديد، شهد حضور “عبد الرزاق المنصوري”عامل إقليم ورزازات ، والمندوب الإقليمي للسياحة بورزازات، ونائب رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، وعدد من المسؤولين والمهنيين في القطاع السياحي بالإقليم، وممثلي المصالح الخارجية.