يُنتظر وفق المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أنّ تعرف حالة الطّقس، اليوم السبت، نزول زخّات محليّا مهمّة، موزّعة بعدد من مناطق المملكة، طنجة، الرّيف، المناطق الشّماليّة، سوس، الأطلس المُتوسّط وغرب الواجهة المُتوسّطيّة.

ومن المُرتقب أن تعرف أيضا، السهول الوسطى وأكادير ومرتفعات الأطلس الكبير والصّغير وشمال المنطقة الشّرقيّة، نزول أمطار أو قطرات مطريّة متفرّقة، مع تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات.

ومن المُتوقّع، بحسب نفس المصدر، أن يتم تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما إلى قويّة بالمناطق الشّماليّة والوسطى، ومرتفعات الأطلس، والرّيف والمنطقة الشّرقيّة، وسيتشكّل ضباب محلي بالسّواحل الجنوبيّة، كما ستعرف كل من المنطقة الشّرقيّة، والجنوب الشّرقي، والجنوب ومحليا بوسط البلاد تناثر الغبار أو الرمال.

وبالنّسبة لدرجة البرد بعدد من المناطق، فسيبقى الطّقس باردا نسبيّا بمناطق الأطلس، والجنوب الشّرقي، والسّفوح الشّرقيّة والرّيف.

أمّا في ما يتعلّق بدرجات الحرارة الدّنيا، فستتراوح ما بين 03- و05 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والجنوب الشرقي، وما بين 12 و14 درجة بالسواحل، وستكون ما بين 06 و12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وبالنّسبة درجات الحرارة العليا، على العموم، فستكون في اٍنخفاض.

وبخصوص السّواحل، فسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.