يُنتظر بالنّسبة لحالة الطّقس، اليوم الأربعاء بحول الله، وفق توقّعات نشرة المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أن تعرف بلادنا أجواء حارّة نسبيّا، فوق أقصى كل من الجنوب و جنوب شرق البلاد، وداخل منطقة سوس، إضافة إلى المناطق الواقعة غرب الأطلس.

ومن المرتقب بحسب المديريّة، أن تتشكّل سُحُب منخفضة وكُتل ضبابيّة خلال الصّباح واللّيل فوق السّهول الشّماليّة والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيُلاحظ تمركز سُحُب رُكاميّة، خلال الظّهيرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير، مع نزول بعض القطرات المطريّة، واحتمال بروز رعد، فضلا عن تسجيل هبّات لرياح قويّة نوعا ما فوق السّواحل الوسطى والجنوبيّة، إلى جانب تناثر غبار محلّي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة الدّنيا، فستتراوح ما بين 12 و 18 درجة بكل من الجنوب الشّرقي، ومنطقة سوس، والسّواحل والأقاليم الصّحراويّة للمملكة، وستكون ما بين 07 و 12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. فيما ستنخفض درجات الحرارة العُليا قليلا، بكل من جنوب وشرق المملكة، بينما ستكون في اِرتفاع بباقي الأرجاء.

وبخصوص حالة البجر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السّاحل الأطلسي.