يُتوقّعُ بحسب المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أن تتشكّل اليوم الجمعة، كُتل ضبابيّة بالسّهول الشّماليّة والوسطى، وكذا بهضاب الفوسفاط و الماس.

ويُرتقبُ وفق نفس المديريّة، كذلك، نزول أمطار رعديّة محليّة بأقصى جنوب البلاد. فيما من المُنتظر أن يُلاحظ، خلال الظّهيرة، تساقط أمطار متفرّقة بمرتفعات الأطلسيْن المتوسّط والكبير.

وستكون الأجواء أحيانا غائمة بشمال الأقاليم الجنوبيّة وبالشّمال-الغربي للبلاد. وسيبقى الطّقس بارداً نسبيّا مع تكَوُّن صقيع محلّي بمرتفعات الأطلس والهضاب الشّرقيّة، وذلك خلال الصّباح واللّيل، فضلا عن تناثُر الغُبار محليًّا بالجنوب و بالجنوب- الشّرقي للبلاد.

ومن المُحتمل أن يتم تسجيل هبّات رياح محليًّا قويّة نوعاً ما، بكل من السّهول الوسطى، الأطلسيْن الكبير والصّغير، الأقاليم الجنوبيّة وبغرب السّاحل المتوسّطي.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة الدّنيا، فيُتوقّعُ أن تتراوح ما بين 01 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس، والرّيف وبالهضاب العُليا الشّرقيّة، وبجنوب الأقاليم الصحراوية ما بين 16 و 25 درجة. وستكون ما بين 07 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العُليا، فستكون في اِنخفاض.

وفي ما يخُص حالة البحر، فمن المُرتقب أن يكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسّطيّة وبالبوغاز، وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.