شهدت الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للملكة المغربية، اليوم الأحد  مسيرة شعبية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حيث يقترف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أسابيع مجازر متواصلة ضد الفلسطينيين العزل .

وتأتي هذه المسيرة الشعبية، التي دعت اليها أحزاب و هيئات وطنية ، تنديدا أيضا بالقرار الأمريكي القاضي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ما يعني اعترافا بها كعاصمة لإسرائيل.

وردد المتظاهرون في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة النصر لتجوب شارعي للايقوت و باريس ، و لتحط الرحال في مقتطع الحسن الثاني و الراشدي ، شعارات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى ودعم صمود الفلسطينيين.

واستنكر المتظاهرون العنف و المقع اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المظاهرات السلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة، بإطلاق النار الحي على المتظاهرين مما أدى إلى وقوع العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني شهداء وجرحى.

كما طالب المتظاهرون، الذي كانوا يحملون علم فلسطين، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وكانت المملكة المغربية قد عبرت عن إدانتها القوية لإقدام الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق النار بشكل مباشر على المشاركين في مسيرات سلمية على الشريط الحدودي لقطاع غزة، مما خلف استشهاد العشرات وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، في تصريحات صحفية أن المملكة المغربية “تستنكر بشدة اللجوء الى استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وتؤكد رفضها المطلق لهذا السلوك الخطير والمنافي للقانون الدولي، وتدعو إلى التهدئة والكف عن هذه الممارسات التصعيدية المرفوضة التي تزيد من تأجيج الوضع”.