أعلنت شركة الطيران المنخفض التكلفية “العربية للطيران”  عن توسيع عروضها في المغرب، من خلال إطلاق رحلات مباشرة جديدة من قاعدة مطارها الجديدة في الرباط تربط العاصمة المغربية بخمس وجهات أوروبية.

واعتبارا من فاتح ماي 2024، يمكن للمسافرين السفر بين مطار الرباط سلا وخمس مدن أوروبية، بما في ذلك برشلونة وبروكسل وبازل وباريس واسطنبول، وفقا لتقرير صادر عن افياتور24 Aviator24.

وتلبي الشركة هذا القرار نسبة لزيادة تدفق الرحلات الجوية والطلب المتزايد على السفر بأسعار معقولة بين المغرب وأوروبا.

وتشغل العربية للطيران المغرب أكثر من 65 وجهة من سبع قواعد في المغرب بما في ذلك الرباط وتطوان والدار البيضاء والناظور ووجدة وفاس وطنجة. وتستخدم الشركة أسطولا من طائرات إيرباص A320.

وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من شهر من إعلان الشركة عن إطلاق أربعة مسارات جديدة من قاعدة جديدة في تطوان، بدءا من 31 مارس من العام الجاري. وستربط هذه الروابط الجديدة المدن المغربية ببرشلونة ومالقة وبروكسل ومدريد.

وليست العربية للطيران المغرب الشركة الوحيدة التي تعمل على زيادة عروضها في المغرب، فمنذ الإعلان عن العرض المشترك للمغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، أعلنت قائمة من الشركات عن خطط لتوسيع عملياتها قبل الارتفاع المتوقع في الطلب على الرحلات الجوية.

وفي دجنبر من العام الماضي، كشفت شركة الطيران الأيرلندية رايان إير air Ryan عن خطة استثمارية بقيمة 1.4 مليار دولار لتعزيز وجودها في المغرب. وسيتم استخدام الأموال لزيادة رحلات رايان إير إلى 1100 رحلة أسبوعية عبر 175 مسارًا، وستضم 35 رحلة ربط جديدة.

وقالت رايان إير إن ظهورها الأول في السوق المحلية المغربية سيشهد تشغيل الشركة لـ 11 خطا داخليا. ومن المقرر أن يلبي جدول صيف 2024 للشركة أكثر من 5 ملايين مسافر، بزيادة قدرها 33٪ في حركة المرور الجوي من وإلى المغرب وايضا داخل المغرب.

كما أعلنت الشركة أيضا عن إنشاء قاعدة مغربية رابعة بطنجة في إطار خطة استثمارية بقيمة 200 مليون دولار وإدخال طائرتين. بالإضافة إلى ذلك، ستمتد رحلات رايان إير الآن إلى مطاري بني ملال والرشيدية.