أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة 15 فبراير، تتكون من خمسة متشددين، تتراوح أعمارهم بين 21 و36 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، ينشطون بمدينة آسفي، وذلك في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

و بحسب ما أورده بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، فإن هذه العملية، أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، حيث أمكن التتبع الذي باشرته المصالح الامنية للمشتبه فيهم، الذين أعلنوا ولاءهم لـ “داعش”، من كشف تخطيطهم للالتحاق بصفوفه بالساحة السورية العراقية.

المجموعة كانت على تنسيق مع أحد العناصر الميدانية بالتنظيم الجهادي، أبدا له المتورطون استعدادهم للانخراط في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي بهدف المس بأمن واستقرار المملكة.

إلى ذلك أشار البلاغ إلى أن أحد المشتبه فيهم، حاول استغلال تواجده بإحدى دول جنوب الصحراء للحصول على تزكية من أجل الانضمام لإحدى الجماعات المنضوية تحت لواء “داعش”،  الناشطة بمنطقة الساحل.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.