عقدَ النّائب البَرلماني “مولاي زبير حبدي”، اِجتماعًا مُهماً مع وزير الصّناعة والتّجارة والإقتصاد الأخضر والرّقمي السيّد “مولاي حفيظ العلمي”، حيثُ تمَّ خِلالَهُ تدارُس مشروع إنجاز منطقة للأنشطة الإقتصاديّة بمدينة “السمارة”، بُغيةَ تتبُّع سير المشاريع البرمجة على صعيد الإقليم والتّرافُع عنها، وقد تمحوَرَ الإِجتماع حول ثلاث نُقط أساسية .

 

هذا، وتمثّلت النّقطة الأولى في الكشف عن “الوضعيّة الرّاهنة للمشروع”؛ حيثُ تمَّ فيها الإنتهاء من الشّطر الأوّل من الدراسة والتي تتعلق بإعداد الدراسات التقنية والتصاميم اللازمة لإنجاز المشروع، حيث يتمُّ الآن الإعداد للشّطر الثّاني من الدراسة والذي يهمُّ دراسة تعبئة الموارد الماليّة المتعلّقة بإنجاز مشروع المنطقة الصناعية بـ”السمارة” .

 

أمّا النّقطة الثّانية، فتمثّلت في التّعهد بدعم المستثمرين الرّاغبين في إنجاز مشاريع صناعيّة كُبرى بالإقليم، وهو ما من شأنه إنعاش الحركة الصناعيّة بالمدينة، وخلق رَواج اِقتصادي سيُساهِم لا محالة، في خلق فُرص جديدة للشّغل .

 

إلى ذلك، تمثّلت النّقطة الثّالثة في دعم أصحاب المُنتجات المحليّة قصد عرض مُنتجاتهِم وترويجِها، مِن خلال دعم مُشاركاتِهم في مُختلف المعارض الوطنيّة والدّوليّة .