بعد المذكرات المثيرة للجدل التي استمات الرئيس “دونالد ترامب” لمنع نشرها، و التي تحمل عنوان  “في الغرفة التي شهدت الأحداث: مذكرات البيت الأبيض”، لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق “جون بولتونتستعد”، تستعد “ماري ترامب”، ابنة أخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإصدار كتاب “يلقي الضوء على التاريخ القاتم” لعائلة الرئيس، في حين يسعى شقيق للرئيس إلى منع صدور الكتاب الذي “يشوّه العلاقات العائلية”.

دّم شقيق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية لمنع صدور كتاب من تأليف ماري ترامب، ابنة الشقيق الأكبر لدونالد ترامب، يهدد بفضح أسرار عائلية، على ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء. ومن المقرر صدور الكتاب بعنوان “أكثر مما ينبغي وغير كاف أبداً: كيف خلقت عائلتي أخطر رجل في العالم” في 28 تموز/يوليو من عام العام الجاري (2020).
وطلب روبرت ترامب من محكمة في حيّ كوينز في نيويورك منع صدور الكتاب باعتبار أن ماري ترامب انتهكت اتفاق سرية يقول إنها وقعته على ارتباط بإرث جدّها فرِد ترامب. وقال روبرت ترامب في بيان نقلته الصحيفة إن “محاولتها لتشويه علاقاتنا العائلية بعد كل هذه السنوات لجني أرباح مالية هي مهزلة وظلم لذكرى (…) والدينا العزيزين”. وتابع: “نعتزّ أنا وباقي العائلة كثيراً بشقيقي الرائع الرئيس، وأعمال ماري هي بنظرنا عار حقيقي”.
وأوضحت دار النشر سايمون أند شوستر أن كتاب المذكرات هذا يلقي “ضوءاً فجاً على التاريخ القاتم” لعائلة الرئيس. وتروي ماري ترامب في الكتاب الواقع في 240 صفحة أحداثاً شهدتها في منزل جديها في نيويورك. وأوضحت دار النشر أنها “تروي كابوساً من الصدمات والعلاقات المدمرة ومزيجاً مأساوياً من الإهمال والتجاوزات”.
وذكر موقع “ديلي بيست” الإخباري أن ماري ترامب ستكشف أنها المصدر الرئيسي لتحقيق واسع النطاق حول مالية دونالد ترامب نشرته صحيفة نيويورك تايمز.